مقال بعنوان الله موجود

الثلاثاء، 12 مايو 2009

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اول مساهمه لى فى المدونه احترت كثيراً وانا اختار ما اكتب عنه وفى النهايه قررت اشارك بقصه عنوانها
الله موجود
وأرجو ان تنال اعجابكم
الله موجود

ذهب رجل الى الحلاق لكى يحلق له شعر رأسه ويهذب له لحيته وما ان بدأ الحلاق عمله فى حلق رأس هذا الرجل حتى بدأ بالحديث معه فى امور كثيره الى ان بدأ الحديث حول وجود الله قال الحلاق انا لا أؤمن بوجود الله قال الزبون لماذا تقول ذلك؟ قال الحلاق:-حسناً مجرد ان تنزل الى الشارع لتدرك بان الله غير موجود قل لى اذا كان الله موجوداًهل ترى انا سأمرض؟ واذا كان الله موجوداً هل ترى هذه الاعداد الغفيره من الاطفال المشردين؟ طبعا اذا كان الله موجودا فلن ترى مثل هذه الالام والمعاناه انا لا استطيع ان اتصور كيف يسمح ذلك الاله الرحيم بمثل هذه الامور.
فكر الزبون للحظات لكنه لم يرد على كلام الحلاق حتى لا يحتد النقاش وبعد ان انتهى الحلاق من عمله مع الزبون خرج الزبون الى الشارع فشاهد رجل طويل شعر الرأس مثل الليف، طويل اللحية، قذر المنظر، أشعث أغبر، فرجع الزبون فوراً الى صالون الحلاقة قال الزبون للحلاق هل تعلم بأنه لا يوجد حلاق ابداً.
قال الحلاق متعجباً:- كيف تقول ذلك انا هنا وقد حلقت لك الأن قال الزبون لو كان هناك حلاقين لما وجدت مثل هذا الرجل قال الحلاق بل الحلاقين موجودين وانما حدث مثل هذا الذى تراه عندما لا يأتى هؤلاء الناس لى لكى احلق لهم قال الزبون:- وهذا بالضبط بالنسبه الى الله فالله موجود ولكن يحدث ذلك عندما لا يذهب الناس اليه عند حاجتهم ولذلك ترى الالام والمعاناه فى العالم.
ولله المثل الاعلى.
ولذلك أمرنا الله (سبحانه وتعالى ) بالدعاء له فى كل وقت وقال فى كتابه الكريم

"وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ"
صدق الله العظيم

... واخيراً فلتدعوا فى كل وقت ولا تنسونا من صالح دعائكم فالله موجود ...

1 Comment:

MaHmOuD MoSa said...

الله ينور
ايه الموضيع الجامده دى
دا احنا راحت علينا خالص
بجد الموضوع تحفه
مش كنت متوقع كده بجد
جاااااااااااااامد
= محمود موسي =
مووون

اخر الاضافات